.. .. ... ₪ ڼآإڍي twilight ₪ .. .. ..

.. .. ... ₪ ڼآإڍي twilight ₪ .. .. ..


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسباب تمنع زيادة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sweet sixteen
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 21
نقاطي : 59
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: اسباب تمنع زيادة الوزن   الأربعاء فبراير 10, 2010 9:09 am

أسباب تمنع فقدان الوزن










توجد بعض العادات أو الأمراض التي لها دور في زيادة الوزن أو تصعب من تخفيضه، ومن أهمها:
الاصابة بمرض تكيس المبايض
هو مرض يصيب العديد من النساء ينتج عن ظهور أكياس على المبيض لتسبب اختلالا هرمونيا وصعوبة الحمل والعقم. ومن أعراضه نمو الشعر الزائد وظهور الحبوب في الجسم والوجه وارتفاع الهرمون الذكري واضطراب الدورة الشهرية والسمنة. وتتمركز السمنة في وسط الجسم، وتواجه المرأة صعوبة في التخلص منها ما لم تعالج المرض لدى طبيب الأمراض النسائية.

كسل الغدة الدرقية
تفرز الغدة الدرقية هرمون الثايروكسين الذي يحفز عملية حرق الغذاء والايض والنمو. وعندما تصاب الغدة بالخمول ويترتب على ذلك انخفاض معدل الايض وبالتالي زيادة معدل الزيادة في الوزن والسمنة. من الأعراض المرافقة لهذه الحالة : الشعور بالكسل، جفاف الجلد، انتفاخ الوجه..ويكمن العلاج في تناول عقاقير هرمونية منشطة للغدةـ أو بدائل الهرمون
الكبد الكسول: يعتبر الكبد كأكبر عضو حارق لدهون الجسم. بيد ان نشاطه ينخفض عندما يرتفع الضغط عليه من جراء الافراط في تناول السموم مثل الكحول وبعض أنواع الأدوية والأغذية الدهنية. فهنا سينشغل الكبد في التخلص منها لتقل كفائتة في حرق الدهون. وعليه، يبقى الوزن كما هو عليه أو قد يرتفع. وبحسب الدكتورة ساندرا كابوت مؤلفة كتاب «حمية تنظيف الكبد» فان كسل أو انشغال الكبد يسبب ارتفاع وزن ما يقارب من 15 % . ولذلك ينصح بالتقليل من المواد التي تزيد من الضغط على الكبد وبخاصة الأطعمة الغنية بالدهون. ومن المفيد تناول الأغذية المنظفة للكبد مثل خلطات الحليب الخاصة المسماة بصديقة الكبد (milk thistle , Lipotropic ) والتي تنظف الجسم من السموم والدهون. وهنالك حبوب تحتوي على خلطة من الأحماض الامينية التي تؤدي الى ازالة الدهون من الكبد.

قلة العضلات
كلما ازدادت نسبة العضلات في الجسم ارتفع معدل الحرق. فالعضلات تحرق نسبة 25 - 33 % من الشحوم. وأفضل طريقة لزيادة نسبة العضلات في الجسم هي بممارسة تمارين تقوية العضلات مع استعمال الأثقال الخفيفة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع. ويجب الاشارة بان العضلات تبدأ بالضمور مع قلة الحركة وتقدم العمر، لذا لابد من الاستمرار في الحركة والنشاط.
ــ نقص الفيتامينات والمعادن:
تساعد بعض الفيتامينات والمعادن على زيادة عملية الحرق الغذائي، ومن أهم الفيتامينات والمعادن المطلوبة لعملية الحرق هي فيتامينات ب1، ب2، ب6، فيتامين c، أما المعادن فأهمها الزنك، الكروم والحديد. ولذا فيمكن ان تخضع لتحليل دم لمعرفة نسبة المعادن والفيتامينات فيه، كما توجد مكملات غذائية تحتوى على مجموعات ب التي تؤخذ بعد الطعام لتزيد من حرقه وانتاج الطاقة.

قلة النوم
تسبب قلة النوم التعب، والجسم المتعب لا يستطيع حرق الشحم او التخلص من الفضلات بكفاءة. كما ان التعبان لا يتمكن من ممارسة التمارين الرياضية مما قد يسهم في زيادة الوزن. ولاحظ الخبراء أيضا أن رغبةالجسم والأغذية الدسمة والحلوة تزداد في حال الجسم.، مما يشكل عبئا اضافيا على الجسم .الشحوم. على اخذ قسط كاف من النوم لكي يتمكن الجسم من أداء وظائفه بما فيها حرق الشحوم. بيد ان الزيادة في عدد ساعات النوم عن الثماني ساعات ترتبط بتخفيض معدل حرق السعرات وزيادة الوزن.حيث ان معدل حرق السعرات الحرارية يكون قليلا جدا أثناء النوم واسترخاء الجسم.

عدم تناول وجبة الصباح
تبين الدراسات أن الحريصين على تناول الافطار هم أكثر نحافة ممن يهملونه. حيث تسهم هذه الوجبة على الحفاظ على نشاط عملية الحرق بصفة عامة فلا تصاب بالخمول وتمنع الافراط في الطعام وعدم القدرة على الاختيار الصحي أو الأكل بين الوجبات أيضا. لذا فالمشي. تناول وجبة افطار صحية مثل: حبوب الافطار ومنتجات الألبان والفاكهة.

طريقة التفكير
وجد الباحثون من جامعة اوتريخت الهولندية ان من يفكرون بطريقة ايجابية عند بدئهم بتطبيق الحمية، يكونون أكثر نجاحا في فقدان الكيلوات من أوزانهم بعكس من يكون الشك والاحباط هو حليفهم. وبنفس المنوال علقت اليسا ابي المدربة الروحية والنفسية ومؤلفة كتاب (توقف عن وضع الأعذار وأبدأ العيش بحيوية) قائلة:» اذا كان دماغك ينبئك ويشعرك بأنك تقوم بعمل يسبب التعاسة، فسيعمل على وضع نهاية عاجلة له. وعليه فستزداد ملاحظتك لكل كعكه أو حلوى شهية تمر من أمامك».
وهو الواقع، فيلحظ ان من يقوم بالريجيم، يشتهي أمورا كانت لا تخطر له على بال، مثل أنواعا من الحلوى والسكاكر. وهنا تقترح اليسا تركيز التفكير على سبب التخلص من الوزن، مثل الحصول على صحة أفضل وتحسين المظهر . مع التأكيد على قدرتك على فقدان الوزن. كما سيفيدك لو قمت بتسجيل الوزن الذي تصبو للوصول اليه على ورقة وان تنظري اليها متى ما أردت القيام بأي شيء يحتاج لقوة الارادة، مثل الذهاب للمطعم أو السوبر ماركت. وهو المشي. عدم فقدانك للتركيز على هدفك أبدا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
P!Ňk girl
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 54
نقاطي : 54
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: اسباب تمنع زيادة الوزن   الأحد فبراير 14, 2010 3:28 am

يسلمووووووو علـ الموضوع
في حفظ الباري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب تمنع زيادة الوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.. .. ... ₪ ڼآإڍي twilight ₪ .. .. .. :: .. .. ...₪ نآدي توايلايت ° ـآلفَـنِـي ₪... .. .. :: ღ مـنـتـدى الـريـاآضـة و الـشـبـاآب .. ღ-
انتقل الى: